ماذا تعرف عن تجميل الأسنان بالاعتماد على تقنية الليزر؟

أصبح تخصص تجميل الأسنان جزءاً أساسياً من مجال التجميل العام، ويعود ذلك للتوجّه العام للأفراد نحو الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة تشبه ابتسامة المشاهير، ولذلك فقد تم العمل من قبل المختصين في هذا المجال على تطوير كافة الوسائل والتقنيات التي تستخدم بهدف حل مشاكل الأسنان وعلاجها بصورة تحسّن من مظهرها وجمالها، حتى وصل الأمر للاستفادة من تقنية الليزر لتحقيق الغاية المنشودة، فمهما كانت المشكلة التي تعاني منها الأسنان فإن زيارة واحدة إلى أفضل عيادة ليزر دبي من شأنها الإسهام في تحديد الخيارات العلاجية والتجميلية المناسبة لحالة الأسنان، ومن ثم بدء العمل بتطبيقها.

 

مبدأ عمل تقنية الليزر في مجال تجميل الأسنان

يتمثل مبدأ عمل تقنية الليزر في مجال تجميل الأسنان باعتبار أشعته كأداة قطع يمكن الاعتماد عليها في الإجراءات التي تحتاج لعملية الشق أو القطع في اللثة أو الفك، وذلك بدلاً من استخدام المشرط، حيث تتم العملية من خلال قيام الطبيب المختص بتسليط أشعة الليزر على الجزء المراد تطبيق العلاج به.

 

مميزات الاعتماد على الليزر لتجميل الأسنان

ينطوي على استخدام الليزر لتجميل الأسنان العديد من الفوائد والمميزات التي يمكن التطرّق لأبرزها كما يلي:

  • العلاج بالليزر لا يتطلب استخدام التخدير أثناء العمل به، وذلك لأنه لا يترافق بأي شعور بالألم، أو على الأقل فإنه قد يحتاج في بعض الحالات لتطبيق الحد الأدنى من التخدير؛ نظراً لانزعاج المريض أثناء العملية العلاجية.
  • يقلل من مشاعر التوتر التي قد يصاب بها المريض؛ وذلك بسبب عدم إصداره لأي أصوات أثناء العمل به، ويختلف بذلك عن أدوات ووسائل الحفر الأخرى.
  • سيكون النزيف المصاحب لعملية جراحة اللثة أقل في حال الاعتماد على الليزر في إجراء الشق.
  • للاعتماد على أشعة الليزر فائدة كبيرة متمثلة في الحفاظ على أجزاء السن السليمة أثناء العمل على علاجه، فلا يمسها ولا يتسبب بالإضرار بها.

 

أبرز إجراءات علاج وتجميل الأسنان بالليزر

يمكن الاعتماد على تقنية الليزر في حل عدة مشاكل أساسية في الأسنان واللثة، ومن ضمن ذلك:

  • زراعة الأسنان: عند إجراء زراعة الاسنان في الامارات أصبح من الممكن تضمين استخدام أشعة الليزر أثناء العملية، وذلك من خلال استخدامه في شق اللثة قبل زرع الغرسة في الفك.
  • تبييض الأسنان: عند الاعتماد على الليزر في عملية تبييض الأسنان يمكن ملاحظة النتائج بصورة أسرع وأكثر فعالية.
  • مشاكل اللثة: بالاعتماد على الليزر يمكن تحسين وتعديل مظهر اللثة من خلال استخدامه كأداة قاطعة.
  • تسوّس الأسنان: يستخدم الليزر في علاج تسوّس الأسنان من خلال استخدامه لإزالة هذا التسوّس، بالإضافة لعمله على تهيئة السن قبل تطبيق عملية الحشو.